جامعة الاقصى


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومة جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الجامعة
اقصاوي كلنا بنحبه
اقصاوي كلنا بنحبه
avatar


انثى
اڷمڜارگاٿ »• : 95
اڷعمڑ »• : 28
تاڕيخ اڷتسـ בּـ ـيل »• : 30/05/2010
اڷتخصًصُ »• : فنون جميلة
:•اڷميداڷياٿ•: :


مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكة   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 10:35 am

[size=21]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
تحيط بالإنسان

أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه
المعلومة قالها

الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته

وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:

تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك

الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك

اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة

وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي

أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين

هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض
أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينين من الأذى وكما يقول

المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى

جعل ملكاً يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه
تلقائيا.



رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحلة المعراج ملائكة يبنون


قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما
توقف عن

الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا
على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني

اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحسا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نرجس كيوت
عضو مميز
عضو مميز
avatar


انثى
اڷمڜارگاٿ »• : 410
تاڕيخ اڷتسـ בּـ ـيل »• : 21/07/2010
اڷتخصًصُ »• : علم النفس
:•اڷميداڷياٿ•: :


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة   السبت سبتمبر 11, 2010 5:44 am

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني

اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
يسلموااااااااااااااااااااااا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة ملاك
اقصاوي كلنا بنحبه
اقصاوي كلنا بنحبه
avatar


انثى
اڷمڜارگاٿ »• : 109
اڷعمڑ »• : 27
تاڕيخ اڷتسـ בּـ ـيل »• : 20/07/2010
اڷتخصًصُ »• : لغة عربية وأساليب تدريسها
:•اڷميداڷياٿ•: :


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة   السبت سبتمبر 11, 2010 10:21 am

مشكورة على المعلومات القيمة

تحياتي الك

ومشكورة اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق فلسطين
~*¤❤جــــديـــد نـــوفــي❤¤*~
~*¤❤جــــديـــد نـــوفــي❤¤*~
avatar


ذكر
اڷمڜارگاٿ »• : 5
اڷعمڑ »• : 29
تاڕيخ اڷتسـ בּـ ـيل »• : 21/09/2010
اڷتخصًصُ »• : اعلام
:•اڷميداڷياٿ•: :


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 5:24 am


مشكورة على الطرح الرائع
وتحياتى الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق فلسطين
~*¤❤جــــديـــد نـــوفــي❤¤*~
~*¤❤جــــديـــد نـــوفــي❤¤*~
avatar


ذكر
اڷمڜارگاٿ »• : 5
اڷعمڑ »• : 29
تاڕيخ اڷتسـ בּـ ـيل »• : 21/09/2010
اڷتخصًصُ »• : اعلام
:•اڷميداڷياٿ•: :


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 5:27 am


مشكورة على الطرح الرائع
وتحياتى الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: •°الملتقى العام .. °• .. :: •° الشريعة والحياة °• ..-
انتقل الى: